رقم تليفون أعطال الكهرباء الخط الساخن للشكاوي وحل الأعطال 2022 |
أعطال الكهرباء كثيرة وهي واحدة من المشاكل التي تواجه عدد كبير من المواطنين في الصيف والشتاء، وتتسبب في خسائر كثيرة وضياع الوقت للمحلات التجارية وكذلك لربات البيوت بسبب توقف أي نشاط يحتاج لكهرباء بصفة عامة، وأول ما يخطر على بال المتضررين من أعطال الكهرباء هو البحث عن رقم شركة الكهرباء من أجل الإبلاغ عن العطل أو المشكلة.
وبخصوص هذا الشأن خصصت وزارة الكهرباء والطاقة المصرية رقم تليفون شكاوى الكهرباء، للإبلاغ الفوري عن الأعطال أو تسجيل الشكاوي المتعلقة بخدمات الكهرباء في مصر، وفيما يلي سنوضح لكم تفاصيل رقم أعطال الكهرباء الخط الساخن، وكيفية تسجيل شكاوي الكهرباء والاستفسار عن نتائجها.
ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في منزلك أو شقتك أو محلك التجاري؟
توفيراً لوقت مستخدمي موقع اقتصادنا سوف نلخص لكم خطوات التعامل مع أعطال الكهرباء الشاشعة مثل انقطاع التيار الكهربائي في الخطوات التالية:
- عند انقطاع الكهرباء لديكم، يجب التواصل الفوري مع رقم اعطال الكهرباء على الخط الساخن: 121.
- بعد التحدث معهم سوف يقوم ممثل خدمة العملاء بتسجيل شكوي بها العنوان الخاص بكم.
- وسوف يقوم بإيلاغ الإدارة الهندسية التي تتولي أمر الكهرباء في المنطقة السكنية الخاصة بالمشتكي.
- سوف تتعامل الإدارة الهندسية مع العطل خلال مدة لا تزيد عن 120 دقيقة، وقد يأخذ حل المشكلة أكثر من هذا الوقت في حالة وجود صيانة أو مشكلة كبيرة في إمدادات الكهرباء على المنطقة السكنية وعندها سوف يتم إبلاغك بالأمر.
رقم شركة الكهرباء لكل محافظات مصر
خصصت شركات الكهرباء القابضة في مصر أرقام للتواصل معها بشكل دائم، نرصدها لكم في الجدول التالي، حسب الشركة:
شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء | 01097217682 |
شركة شمال القاهرة | 01283388888 |
شركة القناة | 01270003430 |
شركة جنوب القاهرة | 01278117626 |
شركة مصر العليا | 01002822513 |
رقم أعطال الكهرباء الخط الساخن
خصصت وزارة الكهرباء والطاقة، رقم أعطال الكهرباء الخط الساخن حيث يمكنك التواصل عليه على مدار اليوم والإبلاغ عن الأعطال، ويمكنك كذلك تسجيل شكواك فيما يخص خدمات الكهرباء أو الفواتير، وفيما يلي رقم طوارئ الكهرباء أو رقم أعطال الكهرباء الخط الساخن:
- رقم أعطال الكهرباء الخط الساخن هو 121. ويعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة
رقم تليفون شكاوى الكهرباء للخدمات المختلفة
من خلال الأرقام التالية يمكنك التواصل مع شركات الكهرباء من أجل الشكاوي والاستفسارات حول الخدمات المختلفة:
- رقم شركة الكهرباء، البلاغات الفنية: 2835989.
- رقم شركة الكهرباء، الإبلاغ عن القراءات: 146197.
- رقم شركة الكهرباء، استعلام عن متأخرات: 7021.
- رقم شركة الكهرباء، حساب فاتورة: 359.
- رقم شركة الكهرباء، استفسارات عامة: 527935.
رقم أعطال الكهرباء بالجيزة
قامت مؤخراً محافظة الجيزة بتشكيل وتخصيص واحدة من أكبر وحدات المتابعة لاستقبال حالات الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة الهرم خاصة والجيزة على وجه العموم، وفي حالة تعرضكم لمشكلة الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي يمكن الإتصال مباشرة على الأرقام التالية، والشركة سوف تستقبل مباشرة حالات شكاوى الكهرباء من قانطي المحافظة، وإليكم أرقام التواصل أدناه:
- 35857455
- 37800570
- 35855722
- 37799369
رقم شكاوى الكهرباء لشركة مصر العليا
رقم شكاوى الكهرباء للإبلاغ عن أعطال الكهرباء في المحافظات التابعة لها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، على رقم التالي 01002822513:
- حافظات أسوان.
- قنا.
- الأقصر.
- سوهاج.
رقم شكاوى الكهرباء لشركة جنوب الدلتا
رقم شكاوى الكهرباء لشركة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، على رقم التالي 0127774849، للمناطق التالية:
- محافظات القليوبية “ما عدا امتداد القاهرة الكبرى”.
- المنوفية “ما عدا مدينة السادات والقرى التابعة لها ومركز الخطاطبة”.
- محافظة الغربية.
- رقم شكاوى اعطال كهرباء شركة شمال الدلتا
رقم شكاوى الكهرباء لشركة شمال الدلتا
رقم شكاوى وأعطال شركة شمال الدلتا لتوزي الكهرباء على رقم التالي 01097217682، للمناطق التالية:
- دمياط.
- الدقهلية.
- كفر الشيخ.
رقم شكاوى الكهرباء بالبحيرة
رقم شكاوى واعطال كهرباء محافظة البحيرة على رقم التالي 01000549020.
رقم شكاوى الكهرباء بالإسكندرية
رقم شكاوى واعطال محافظة الإسكندرية على الرقم التالي 01289533661.
رقم شكاوى الكهرباء لشركة القناة
رقم شكاوى واعطال شركة القناة لتوزيع الكهرباء على رقم التالي، 01097217682 للمناطق التالية:
- مدينة العاشر من رمضان.
- مدينة الشروق.
- مدينة بدر.
- محافظة الشرقية.
- محافظة بورسعيد.
- السويس.
- الإسماعيلية.
- البحر الأحمر.
- شمال سيناء
- جنوب سيناء.
ربما يهمك: خدمة عملاء البنك الاهلي
شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء المعادي
قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية المخصصة لدعم الشركة القابضة للكهرباء في استقبال شكاوى المواطنين، وضمن ذلك المنصة المخصصة لمنطقة المعادي بجنوب القاهرة، وقامت أيضاً بتوفير أرقام هواتف خاصة لاستقبال طلبات واتصالات المواطنين، ويمكنكم الاتصال على 23594941 / 27513329 والأخير مخصص لـ”إيرادات المعادي”، وإليكم أدناه أرقام الهواتف المخصصة لكافة الإدارات التابعة لتوزيع الكهرباء بجنوب القاهرة ومواقعها:
الإدارة | الهاتف | الموقع |
غرب القاهرة | 25784209 | السبتية – ش شنن |
السيدة زينب | 23630090 | 8_ ش علي حسين |
حلوان | 25560217 | ش محمد السيد |
15 مايو | 27652080 | المشروع الأمريكي _ مجاورة 3 |
القلعة | 25101044 | 1 ميدان صلاح الدين |
المقطم | 25082013 | الهضبة العليا منطقة ع |
البساتين | 27043306 | ش البساتين العمومي |
الدقي | 37605537 | ش نوال _ قسم العجوزة |
6 أكتوبر | 38322280 | الحي 12 _ طريق المصانع |
الشيخ زايد | 38521692 | الحي الأول مجاورة 4 |
ما هو رقم تليفون أعطال الكهرباء للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء؟
خصصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رقم أعطال الكهرباء الموحد والمختصر وهو 121 حيث يمكنك التواصل معهم والإبلاغ عن انقطاع الكهرباء من أجل إبلاغ الإدارة الهندسية لحل المشكلة.
هل رقم الخط الساخن أعطال الكهرباء يستجيب بشكل فوري؟
نعم، يتم الرد عليك في أقل من ثلاث دقائق، وهيتم إبلاغ الشركة التابع لها من أجل تحرك وحدة من فنيين المنطقة لمعاينة العطل وإصلاحه في مدة لا تزيد عن 120 دقيقة من وقت إبلاغك بالعطل.
تعليقات
إرسال تعليق